راديو البلد
95.6 FM
آخر الأخبار
Microphone
البث المباشر
رياضة | منتخبنا السلوي يحقق المطلوب ويفوز على سريلانكا بفارق كبير
منتخبنا السلوي يحقق المطلوب ويفوز على سريلانكا بفارق كبير
2020-24-02

حقق منتخبنا الوطني لكرة السلة، مساء اليوم الاثنين، فوزا كبيرا على ضيفه منتخب سريلانكا بفارق كبير وصل إلى 42 نقطة بواقع 102-60 في اللقاء الذي جمعهما ضمن الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم آسيا، واحتضنته صالة الجامعة العربية الأمريكية في جنين.

ونجح منتخبنا السلوي في تحقيق المطلوب، من خلال تعويض هزيمته غير المستحقة في اللقاء السابق الخارجي أمام كازاخستان بفارق 3 نقاط، ليحتل وصافة المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق النقاط عن كازاخستان الثالثة، بينما يتصدر المجموعة المنتخب الأردني برصيد 4 نقاط بعد فوزه اليوم بصعوبة على منتخب كازاخستان في العاصمة نور سلطان بنتيجة 71-68، وأخيرا منتخب سريلانكا بنقطتين.

وجرى اللقاء التاريخي الأول من نوعه في فلسطين على ملعبه البيتي كمباراة رسمية دولية بحضور رئيس اللجنة الأولمبية اللواء جبريل الرجوب، والسفير السريلانكي لدى دولة فلسطين، ورئيس الجامعة الامريكية علي ابو زهري، ومدير عام شركة جوال الراعي الحصري لفدائي السلة عبد المجيد ملحم، ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ابراهيم حبش، وجمهور غفير.

ولم يتأثر منتخبنا خلال اللقاء بالغيابات العديدة والبارزة للاعبين جمال أبو شمالة وعمر الديراوي اللذان غادرا الى أميركا، وابراهيم أبو رحال الى محافظات غزة، وقدم لاعبوه أداء جيدا خلال أرباع اللقاء، خاصة خلال الربعين الأول والرابع.

وأنهى منتخبنا الربع الأول لصالحه بفارق 22 نقطة بواقع 33-11 بفضل تألق النجم سني السكاكيني، وعمر كريم، وسليم السكاكيني، ووسيم مسك، وغيرهم، وتحسن أداء الضيف السريلانكي خلال الشوط الثاني ونجح في تقليص الربع ومع ذلك انتهى الربع لصالح منتخبنا  18-15، والشوط الأول لصالح فلسطين أيضا بنتيجة 51-26.

وعاد لاعبو منتخبنا الوطني خلال الربع الثالث إلى توسيع الفارق ونجحوا في انهائه بنتيجة 24-17، لاعبو منتخبنا خلال الربع الأخير قدموا أداء رائعا ونجحوا في توسيع الفارق لينتهي الربع فلسطينيا 27-17، والنتيجة النهائية 102-60.