راديو البلد
95.6 FM
آخر الأخبار
TV
البلد TV
Microphone
البث المباشر
عربي و دولي | المجموعة اللبنانية للإعلام: اغتيال أبو عاقلة لن ينال من عزيمة الصحافيين
المجموعة اللبنانية للإعلام: اغتيال أبو عاقلة لن ينال من عزيمة الصحافيين
2022-11-05

 أكدت المجموعة اللبنانية للإعلام – قناة المنار وإذاعة النور، اليوم الأربعاء، على تضامنها مع الزملاء الصحافيين في هذه اللحظات العصبية إثر اغتيال قوات الاحتلال للصحافية شيرين أبو عاقلة، متوجهة من أسرة قناة الجزيرة ومن عائلة الشهيدة بأحر التعازي.

وقالت المجموعة، في بيان لها، إن "للعدو تاريخاً طويلاً في استهداف الصحافيين، وهذا ليس غريباً عليه وإنه يستهدف الفلسطينيين في أرضهم وفي حقهم بتقرير مصيرهم".

وأكدت أن "هذا الاستهداف المباشر لحرية عمل الصحافة داخل الأراضي المحتلة يعيد تسليط الضوء على مسؤوليات المنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة، لكي يكون لها موقفاً واضحاً يدين هذا الاعتداء".

واستنكرت المجموعة بشدة "هذا العمل الغادر، وهذه الجريمة النكراء التي ستضاف إلى سجل الجرائم والممارسات الارهابية التي يقوم بها العدو الصهيوني المتغطرس والتي لن تنال من عزيمة وإصرار العاملين في هذا المجال على المضي قدماً في تشبثهم بحقهم وبالقيم الصحافية والمناقبية المهنية وعلى ضرورة حماية هذا الجسم والعاملين فيه، كما جاء."

يُشار إلى أنّ قوات الاحتلال اغتالت في وقت مبكر من صباح اليوم الزميلة الصحفية ومراسلة قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة برصاص قناص صهيوني خلال تغطيتها لاقتحام مخيم جنين بالضفة المحتلة.