راديو البلد
95.6 FM
آخر الأخبار
TV
البلد TV
Microphone
البث المباشر
طرائف و غرائب | تنهي 100 سباق ماراثون خلال 100 يوم
تنهي 100 سباق ماراثون خلال 100 يوم
2022-16-04

أكملت رياضية بريطانية 100 سباق ماراثون في 100 يوم محطمة الرقم القياسي العالمي لأطول مسافة 26 ميلاً متتالية.
وتحدت كيت جايدن (35 عامًا) نفسها لإكمال تحدي 2620 ميلًا في ما يزيد قليلاً عن ثلاثة أشهر. ويبلغ الرقم القياسي الحالي لأكبر عدد من سباقات الماراثون المتتالية 95 سباقًا عبر 95 يومًا، لكن كيت تغلبت على هذا الإنجاز في وقت سابق من هذا الشهر حيث تجاوزت يومها الـ 96.
وعلى الرغم من أن تحقيق الرقم القياسي العالمي يعد إنجازًا لا يُصدق، إلا أن هذا لم يكن الهدف الرئيسي لكيت، التي شرعت في الأصل في قطع مسافة تعادل المسافة بين المملكة المتحدة وسوريا في محاولة لزيادة الوعي بالرحلة المحفوفة بالمخاطر التي يقوم بها مئات اللاجئين كل يوم.

ويبلغ طول الرحلة بين مدينة حلب في شمال سوريا ودوفر، كنت - وهو الطريق الأكثر شيوعًا الذي يسلكه المهاجرون المتجهون إلى بريطانيا - يبلغ حوالي 2569 ميلاً. واستخدمت كيت مهاراتها كرياضية تحمل لجمع الأموال لمجلس اللاجئين من خلال مطالبة الناس برعايتها للجري كل هذه المسافة.
وبعد إدراك مدى اقتراب الرحلة من مسافة 100 ماراثون، قررت كيت أنها ستحاول تحطيم الرقم القياسي العالمي في نفس الوقت. وقالت كيت "في كل عام أحاول أن أفعل شيئًا خارج المألوف لجمع الأموال للأعمال الخيرية. كنت قد خططت بالفعل لقطع المسافة من حلب إلى دوفر لجعل الناس يتحدثون عن اللاجئين وما يمرون به، ثم اتضح لي مدى اقترابي من المشاركة في 100 ماراثون. لقد أذهلني أنني حققت هذا الآن".
وتقدمت كيت بطلب لتسجيل اسمها كصاحبة أكبر عدد من سباقات الماراثون المتتالية في موسوعة غينيس للأرقام القياسية. يذكر أن الرقم القياسي الحالي للعداءة الأمريكية أليسا كلارك التي أكملت 95 ماراثونًا في 95 يومًا متتالية، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.