راديو البلد
95.6 FM
آخر الأخبار
TV
البلد TV
Microphone
البث المباشر
الصحة و الاسرة | أنواع من الخضار والفاكهة يمكن أن تكون بديلاً مناسباً للخبز
أنواع من الخضار والفاكهة يمكن أن تكون بديلاً مناسباً للخبز
2021-19-08

يعتبر الخبز بجميع أنواعه أحد أكثر الأطعمة التي تساهم في زيادة الوزن، إذ تحتوي شريحة واحدة من الخبز على 53 سعرة حرارية، لذا يُنصح الأشخاص الذين يحاولون إنقاص وزنهم باستبدال الخبز بأطعمة أخرى تحتوي على سعرات حرارية أقل.

فيما يلي مجموعة من البدائل التي يمكن تناولها عوضاً عن الخبز عند محاولة تخفيض الوزن، بحسب ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا:

البطاطس

على الرغم من أن محتوى الكربوهيدرات في البطاطس مرتفع، إلا أن استخدام البطاطس بدلاً من الخبز يعد خيارًا أفضل لأنها تحتوي على كربوهيدرات معقدة مفيدة لأولئك الذين يتبعون نظام تمارين القلب المكثف. هذا لأنه بعد تمرين القلب، تتوق أجسامنا للكربوهيدرات أكثر من أي مغذيات أخرى، والخبز ليس الخيار المثالي بسبب وجود الدقيق المكرر . لذلك، استبدل خبزك بالبطاطس ولاحظ الفرق في مستويات الشبع لديك.

الفليفلة

يمكن شواء الفليفلة الحلوة وإضافة بعض الجبن والزيتون والخس إليها للحصول على وجبة شهية خفيفة السعرات الحرارية.

الباذنجان

يمكن استبدال الخبز بشرائح رقيقة من الباذنجان المشوي مع إضافة الفليفلة الحلوة والجبن والبطاطس إليها وتناولها كوجبة خفيفة صحية.

الطماطم

عادة ما نضع شريحتين من الطماطم في منتصف شطائرنا. إذا كنت تريد أن تكون الشطيرة الخاصة بك صحية، أزل شريحتين من الخبز واترك باقي الحشوة كما هي داخل شريحتين من الطماطم. لن تحصل على نفس النكهة فحسب، بل لن ينتهي بك الأمر إلى تناول الكثير من السعرات الحرارية.

الخيار

الخيار منخفض السعرات الحرارية وغني بالألياف التي تساعد على الشعور بالشبع. يمكن استخدام الخيار بعدة طرق لعمل شطيرة نباتية بدون خبز. يمكنك عمل شطائر صغيرة مفتوحة مع البانير والزيتون والطماطم. أو يمكنك استخدام الخيار المبشور وتناوله مع الزبادي.

التفاح

التفاح ثاني أفضل بديل غني بالكربوهيدرات. أضف زبدة الفول السوداني والجوز بين شريحتين من التفاح وتناولها كوجبة خفيفة في منتصف النهار.

الخس

يمكن استخدام أنواع مختلفة من الخس لعمل لفائف صحية. يمكنك إضافة الحشوات المفضلة لديك مثل الجبن والزيتون والطماطم الكرزية لعمل لفافة لذيذة.