راديو البلد
95.6 FM
آخر الأخبار
Microphone
البث المباشر
رياضة | اتحاد الملاكمة يعقد دورة وطنية تحضيرية للدورة الدولية الأولى
اتحاد الملاكمة يعقد دورة وطنية تحضيرية للدورة الدولية الأولى
2017-10-07

عقد الاتحاد الفلسطيني للملاكمة، الدورة الوطنية التحضيرية لدورة "نجمة واحد الدولية" المعترف بها من قبل الاتحاد الدولي للملاكمة "الأيبا"، في مقر اللجنة الأولمبية في مدينة البيرة، بحضور محاضرين متخصصين للتحضير المدربين المشاركين من ناحية فنية وعملية قبل مشاركتهم بالدورة الدولية المكثفة.

وشملت الدورة الوطنية عدة محاور رئيسية أهمها، مبادئ وعلم وطرق التدريب وطبيعة الدورة الدولية والإصابات الرياضية، وحاضر بالمشاركين المدرب الحاصل على شهادة نجمة واحد، نادر الجيوسي، والمدير الفني في اتحاد كرة القدم أحمد الحسن، وبدر عقل طبيب المنتخب الفلسطيني.

وقال رئيس لجنة المدربين بلال رباح، إن المحاضرين الذين تم اختيارهم لمشاركة خبرتهم مع المدربين المتوقع مشاركتهم في الدورة الدولية الأولى في فلسطين، يملكون الخبرة الكافية والعميقة من أجل تهيئة المدربين نفسيا ومعلوماتيا للاستفادة بشكل كامل من الدورة.

وأضاف: " رغم قصر الوقت، إلا أن المحاضرين استطاعوا معالجة قضايا مهمة ومحورية يتوجب على كل مدرب متمرس معرفتها، وكان هناك تفاعل جيد جدا من قبل المدربين، ما يدل على حماسهم ورغبتهم للتعلم وتطوير نفسهم، من أجل تطوير الرياضة بشكل عام".

بدوره، ركز المدرب الجيوسي، الذي خاض تجربة الدورة الدولية عام 2015، على الجوانب اللوجستية للدورة وطبيعتها، كما جاوب على أسئلة المدربين وكل ما يتعلق بتحضيرهم النفسي بما يشمل الأجواء العامة والمواضيع الرئيسية وطبيعة الاختبار النهائي.

في حين تناول الحسن الجانب العلمي والأكاديمي للتدريب، حيث شرح للمدربين الجوانب المتعلقة بعلوم التدريب وطرقه والمنهاج المتطور الذي يعتمد على المهارة واللياقة والسرعة.

أما الطبيب بدر فتناول موضوع الإصابات المرتبطة برياضة الملاكمة وكيفية التعامل معها وتشخيصها.

وقال المدرب المحلي المشارك بالدورة صهيب زاهدة من الخليل: "الدورة ممتازة وشاملة واحتوت الكثير من المعلومات الأساسية والضرورية لكل مدرب مهتم بتدريب رياضة الملاكمة بشكل صحيح ودقيق، والدورة مقدمة ضرورية ومهمة لنجاح الدورة الدولية".

من المقرر انعقاد الدورة الدولية نجمة واحد، بحضور المحاضر الدولي مكرم القرامي من تونس، يوم الجمعة المقبل، وستستمر لسبعة أيام يتخللها التدريب النظري والعملي وامتحان نهائي لاحتساب النتائج النهائية للدورة.

في السياق ذاته، اجتمع أعضاء الاتحاد من أجل مناقشة التحضيرات النهائية للدورة الحالية، إضافة إلى دورة الحكام نجمة واحد المرتقب انعقادها في السودان، والتي ينظمها الاتحاد العربي للملاكمة خلال الشهور المقبلة وسيشارك بها عدد من الحكام الوطنيين من فلسطين.