راديو البلد
95.6 FM
آخر الأخبار
Microphone
البث المباشر
رياضة | الحارس الشويكي يتألق ويقود الأهلي لدخول التاريخ في بطولة كأس فلسطين
الحارس الشويكي يتألق ويقود الأهلي لدخول التاريخ في بطولة كأس فلسطين
2017-18-06

 قاد الحارس المبدع عزمي الشويكي فريقه أهلي الخليل، الليلة، للتويج بلقب بطولة كأس فلسطين لكرة القدم على حساب جاره الشباب بركلات الحظ الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، في اللقاء الذي احتضنه استاد دورا في الخليل.

وساهم المتألق الشويكي في قيادة الأهلي لإحراز اللقاء الثالث على التوالي ليدخل تاريخ البطولة كأكثر فريق فلسطيني يتوج باللقب منذ انطلاقة البطولة ليفك الشراكة مع هلال القدس وشباب الظاهرية، حيث تصدى لركلتي ترجيح وسجل واحدة، ليفوز الأهلي بثلاث ركلات مقابل واحدة للشباب.

مرة أخرى تواصلت عقدة فريق شباب الخليل"العميد" في التتويج بلقب البطولة التي وصل للنهائي الرابع له فيها، لكنه لم يحرز اللقب سوى مرة واحدة.

وكان اللقاء متوسط الأداء من الفريقين، وغاب التشويق والاثارة عن مجريات مباراة نهائية من الطرفين، حيث كانت الفرص شحيحة جدا، رغم تحسن الأداء بصورة طفيفة خلال مجريات الشوط الثاني.

وجاء الشوط الأول ضعيفا من الشباب والأهلي، ولم تكن هناك فرص حقيقية تذكر على مرمى الحارسين غانم محاجنة حارس عرين الشباب، وعزمي الشويكي حارس الأهلي.

تحسن الأداء قليلا خلال مجريات الشوط الثاني، خاصة في العشرين دقيقة الأخيرة من زمن اللقاء، وأولى الفرص كانت لصالح الشباب عبر فهد العتال الذي سدد كرة ضعيفة جانبت مرمى الشويكي.

أخطر فرص اللقاء كانت لصالح الأهلي في الدقيقة الـ82 بعد أن وصلت الكرة إلى ابراهيم الحبيبي الذي كان لوحده أمام المرمى لكنه تباطأ بالتسديد لينقض المدافع هيثم ذيب على الكرة ويبعدها عن المرمى.

وكاد اللاعب أحمد الجعبري أن يغالط حارس الشباب محاجنة من تسديدة قوية من مسافة بعيدة في الدقيقة الـ86 إلا أن الأخير تألق وأبعد الكرة بصعوبة، لينتهي اللقاء كما بدأ سلبيا، ليتم اللجوء إلى ركلاء الحظ الترجيحية التي حسمها الأهلي لصالحه.