راديو البلد
95.6 FM
آخر الأخبار
Microphone
البث المباشر
مطبخ | وجبات صحية في سابع أيام رمضان .. صدور الدجاج المشوية بطريقة صحية وسهلة
وجبات صحية في سابع أيام رمضان .. صدور الدجاج المشوية بطريقة صحية وسهلة
2019-12-05

المقادير:

5 1 كيلو صدور             3 ملعقة كبيرة زبدة لينة

1 ملعقة كبيرة أوريجانو مجفف    1 ملعقة كبيرة ريحان مجفف

1 ملعقة كبيرة روز ماري مجفف  1 ملعقة كبيرة بصل مجفف

1 ملعقة كبيرة شطة مجروشة   1 ملعقة كبيرة بابريكا (فلفل حلو)     

 1 ملعقة كبيرة ملح                1 ملعقة صغيرة فلفل أسود     

 1 ملعقة صغيرة كركم            1 ملعقة صغيرة كمون

طريقة التحضير:

1 ثبتي الرف الشبكي في وسط الفرن، سخني الفرن إلى درجة حرارة ٢٠٠م.

2 أحضري صينية الفرن، ضعي فيها قطعة من ورق الألمنيوم، ضعي الصينية في الفرن.

3 أحضري السيخ الخاص بشوي الدجاج الموجود في الفرن.

4 في طبق عميق ضعي الزبدة، الأوريجانو، الريحان، الروزماري، البصل، الشطة، البابريكا، الملح، الفلفل، الكركم و الكمون، و بأطراف أصابعك قلبي الزبدة مع البهارات لتختلط.

5 وزعي خليط الزبدة و البهارات على الدجاج مع الدعك بقوة ليتغطى الدجاج بالبهارات، و بأطراف أصابعك حاولي توزيع البهارات بين الجلد و اللحم على صدر الدجاج.

6 ضعي الدجاج في سيخ الشوي الخاص لشوي الدجاج و ثبتيها جيداً.

7 تشوي الدجاج لمدة ٩٠ دقيقة إلى أن ينضج تماماً و يصبح لونه ذهبياً و شهياً.