راديو البلد
95.6 FM
آخر الأخبار
Microphone
البث المباشر
عربي و دولي | انخفاض نسبة العجز في موازنة الأونروا
انخفاض نسبة العجز في موازنة الأونروا
2017-30-09

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" اليوم الجمعة، حصولها على تبرعات مالية في اجتماع وزاري استضافته منظمة التعاون الإسلامي في نيويورك، تخفض العجز بموازنتها بمبلغ 49 مليون دولار.

وقالت الأونروا أن العديد من المندوبين أعلنوا عن تقديم تبرعات إضافية، عملت على تقليل عجز الموازنة الذي تعاني منه الأونروا من 126,5 مليون دولار ليصل إلى 77,5 مليون دولار".

وأعرب الدبلوماسيون والمانحون عن دعمهم القوي للأونروا ولمهام ولايتها وذلك في الاجتماع الوزاري الذي عقد  خلال اجتماعات الجمعية العامة في 22 أيلول/سبتمبر الجاري، وفقا لبيان الأونروا.

وأوضح البيان أن الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف العثيمين استضاف الاجتماع الذي عقد تحت عنوان "منح الأمل للاجئي فلسطين" وشاركه في الاستضافة كل من وزيرة خارجية السويد مارغوت والستروم ووزير خارجية المملكة الأردنية الهاشمية أيمن الصفدي.

ويأتي اجتماع المنظمة بعد ستة أشهر من المشاورات "غير المسبوقة" للدول الأعضاء ومن صدور التقرير العام الذي قدمه الأمين العام حول وضع الأونروا على أرضية مالية مستدامة وقابلة للتوقع.

وأكد الاجتماع -وفقا للبيان- بقوة على دعم مهام ولاية الأونروا ودورها، كما أيد وبشكل صريح المقترحات المقدمة من أجل إحلال الاستقرار للوضع المالي طويل الأجل للأونروا، مع التركيز على سبل الشراكات الجديدة مع البنك الدولي من خلال صندوق ائتماني خاص ومع بنك التنمية الإسلامي من خلال وقف مميز مخصص للاجئي فلسطين.

وأخبر المفوض العام للأونروا بيير كرينبول المندوبين بأن الاجتماع وحضورهم فيه يعد "تصويتا هاما بالثقة في مهام ولاية الأونروا وبما وصفته العديد من الدول الأعضاء بعبارة "الدور الذي لا غنى له" لحماية حقوق وكرامة لاجئي فلسطين وتقديم الخدمات الحيوية لهم"، بحسب البيان.

وتابع البيان: تعرب الأونروا عن تقديرها العميق لمنظمة التعاون الإسلامي والأردن والسويد لهذه المبادرة الهامة مثلما تعرب عن تقديرها للمانحين الذين تقدموا بتبرعات إضافية سخية.