راديو البلد
95.6 FM
آخر الأخبار
Microphone
البث المباشر
عربي و دولي | استقالة وزير الصحة الأمريكي بسبب طائرة
استقالة وزير الصحة الأمريكي بسبب طائرة
2017-30-09

- أعلن البيت الأبيض، أن وزير الصحة الأمريكي توم برايس، قدم يوم الجمعة، استقالته من منصبه.وقال بيان صادر عن البيت الأبيض، إن "وزير الصحة والخدمات البشرية توماس برايس، قدم استقالته في وقت مبكر من يوم الجمعة، وقبلها الرئيس دونالد ترامب".وأضاف البيان أن "الرئيس ترامب، قرر تعيين نائب الوزير المستقيل دون جي رايت، وزيراً بالوكالة ابتداء من الجمعة".

وتأتي استقالة برايس، إثر تقارير عن "رحلاته المكلفة باستخدام طائرات خاصة، في وقت كان يمكن توفير الكثير من الأموال بالسفر في طائرة عادية".ونفس السياق، قالت صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية، إن برايس، "قام بعدة رحلات عمل حكومية على متن طائرات خاصة ما كلف البلاد نحو 500 ألف دولار، في وقت كان يمكن فيه أن يستخدم رحلة تجارية عادية من أجل توفير الكثير من أموال دافعي الضرائب الأمريكيين".

وبعد الاستقالة، فرض البيت الأبيض، يوم الجمعة، إجراءات صارمة على استخدام المسؤولين الحكوميين طائرات مستأجرة في أعقاب استقالة وزير الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكي توماس برايس بسبب استخدامه طائرات خاصة في المهام الحكومية.

وفي مذكرة إلى الوكالات الحكومية، قال مايك مولفاني مدير الموازنة بالبيت الأبيض، إن السفر في طائرات تجارية "ملائم" مع استثناءات قليلة حتى بالنسبة لجميع كبار المسؤولين كما يجب الحصول على موافقة مسبقة من كبير موظفي البيت الأبيض على استخدام الطائرات المستأجرة".