راديو البلد
95.6 FM
آخر الأخبار
Microphone
البث المباشر
اخبار جنين | الرجوب: يجب توفير مجموعة من القوانين التي تواكب التطور لحماية الأطفال
الرجوب: يجب توفير مجموعة من القوانين التي  تواكب التطور لحماية الأطفال
2019-09-07

ضمن فعاليات تعزيز الطفولة في المجتمعات الفلسطينية، نضمت وزارة الإعلام وشبكة حماية الطفولة في جنين ندوة حوارية الخاصة بالإعلام وقضايا الطفولة، لعرض واقع الطفولة في المحافظة، بحضور عطوفة محافظ محافظة جنين اللواء أكرم الرجوب.

شدد المحافظ خلال افتتاح الندوة على ضرورة وجود تشريعات متطورة تحوي التطور الذي تمر به الاجيال في ظل التطورات المجتمعية المتسارعة.

وقال مدير التنمية الاجتماعية رائد نزال، "هناك مسودة قانون في وزارة الاعلام ونسعى لتصبح قيد التنفيذ". وأضاف: "نحن بحاجة لقوانين توائم المجتمع الفلسطيني". معتبراً أن الاستثمار الحقيقي في فلسطين هو استثمار الموارد البشرية.

وعبرت ناريمان عواد مدير وحدة النوع الاجتماعي، عن عدم رضاها لكمية البرامج الحالية عبر وسائل الاعلام المحلية التي تحاكي الأطفال وتلبي رغباتهم، وأشارت إلى أهمية زيادة البرامج من حيث الكمية والنوعية التي تناسب الأطفال وتحاكي التطور المستمر.

أضافت، " من الضروري خلق مساحات خاصة في الأطفال عبر وسائل الإعلام المختلفة، للحد من التأثيرات السلبية التي يتعرض لها الطفل من قبل الأهل والاحتلال الإسرائيلي".

وطرحت الصحفيات الصغيرات بعض التساؤلات على المؤسسات والصحفيين، وطالبن ببرامج تحمي الأطفال من الانتهاكات والألعاب الإلكترونية الإفتراضية، وإطلاق موقع إلكتروني فلسطيني خاص بالأطفال.