راديو البلد
95.6 FM
آخر الأخبار
Microphone
البث المباشر
اخبار جنين | نزال: نطالب بإنشاء مشفى في المحافظة
نزال: نطالب بإنشاء مشفى في المحافظة
2019-12-05

تكرر حالات الاعتداء على الطواقم الطبية، وقد طال أخرها قسم الطوارئ في مستشفى خليل الحكومي في جنين، يوم الجمعة الماضي، عزا مدير مشفى جنين الحكومي الدكتور نجي نزال في حديث خاص لـراديـو الـبـلـد، السبب إلى ضعف الثقافة العامة، وقلة الكوادر الطبية.

قال نزال، "يعاني مشفى جنين الحكومي من ضغط هائل إذ يقدم خدمة لمحافظة جنين كاملة، وعدد المراجعين يبلغ يومياً ما يقارب 600 حالة".

ونوه إلى ضرورة توجه المريض أولاً إلى الصحة، وإذا كان بحاجة للتحويل إلى المشفى يتم تحويله، لكن المشكلة تكمن في توجه المواطنين مباشرة إلى المشفى ما يشكل عِبء على الطواقم الطبية. 

أردف، يوجد غرفة فرز للحالات الطارئة يتم التعامل معها بشكل مباشر والحالات التي يمكن أن تنتظر نأخذ الفحوصات وينتظر المريض بعض الوقت.

وأكد الدكتور نجي نزال، أن الثلاثاء المقبل سيتم لقاء مجلس الوزراء للمطالبة بإنشاء مشفى أخر في المحافظة لاستيعاب العدد الهائل من المراجعين. وأضاف، أن المشفى يعاني من نقص في الكوادر الطبية في ظل الازمة المالية التي تمر بها دولة فلسطين، ووقف التعيينات من الوزارة، "نأمل في الفترات القادمة بتصويب الوضع".

نوه الدكتور نجي نزال، أن الشكوى يتم التعامل معها مباشرة، يتم تقديم شكوى خطية ويتم احالتها للجنة تحقيق بدورها تقرر العمل اللازم.
أشار مدير مشفى جنين الحكومي، أن العاملين في المؤسسة هم جنود لخدمة المواطنين، ونأمل من المواطنين في هذه الفترة العصيبة أن يتداركوا الضغط الذي نمر به.