راديو البلد
95.6 FM
آخر الأخبار
Microphone
البث المباشر
أخبار فلسطينية | نتنياهو يحدد موعد الاقتطاع من اموال الضرائب الفلسطينية
نتنياهو يحدد موعد الاقتطاع من اموال الضرائب الفلسطينية
2019-11-02

قال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو إن الطاقم المكلف بتنفيذ قانون اقتطاع رواتب أسر الشهداء والأسرى والجرحى من مستحقات الضرائب الفلسطينية سينهي عمله قريباً.

وأضاف نتنياهو، أنه سيعقد الأحد القادم اجتماعاً للمجلس الوزراي السياسي والأمني الإسرائيلي يصدر عقبه قراراً باقتطاع رواتب أسر الشهداء والأسرى والجرحى من مستحقات الضرائب الفلسطينية، وتابع:" سيتم تقليص الأموال ويجب ألا يشكك أحد في ذلك".

ووفقاً لقناة مكان الإسرائيلية، فإن التقرير الأولي يفيد بأن حجم تلك الأموال يصل إلى 250 مليون شيكل سنوياً، لكن مكتب نتنياهو يعتقد أن المبلغ أكبر وطلب استكمال التقرير.

وكانت وسائل إعلام عبرية قالت، إن السلطة الفلسطينية أرسلت رسالة رسمية إلى إسرائيل، أبلغتها من خلالها برفض مساعيها لاقتطاع أموال من عائدات الضرائب الفلسطينية.

وذكرت الوسائل، إن رسالة السلطة الفلسطينية مفادها أنها ترفض الحصول على عائدات الضرائب بالكامل إذا اقتطعت إسرائيل منها الأموال المخصصة لرواتب الاسرى وأسر الشهداء.

ونقلت اذاعة "كان" العبرية، عن مسؤول فلسطيني رفيع المستوى قوله "إن السلطة الفلسطينية تدرس التوجه إلى المحاكم الدولية لمقاضاة إسرائيل إذا خصمت الأموال من العائدات".