راديو البلد
95.6 FM
آخر الأخبار
Microphone
البث المباشر
علوم و تكنولوجيا | لأول مرة في فلسطين .. تطبيق "موعدي مع دكتوري"
لأول مرة في فلسطين .. تطبيق
2019-02-04

تطبيق جديد يتيح فرصة  للمريض التواصل مع طبيبه بطريقة تكنولوجية فعالة، ويسهل التعامل بين المريض والمراكز الطبية.

قالت الطالبة ذكرى كميل المديرة العامة لشركة "" Available Doctor الطلابية، في حوار خاص لراديو البلد، ان هدف التطبيق هو تنظيم حجز المواعيد، وارشفة المعلومات وحوسبة المعلومات الطبية للمراكز والاطباء والمرضى.

وأضافت أن التطبيق  مبدأيا متاح على نظام اندرويد، ونسعى الى جعله على جميع الاجهزة وانظمة التشغيل ، وأردفت أن الية عمل التطبيق تتمثل في تنزيل التطبيق ، ثم يسجل كل مستخدم  دخوله بصفته كطبيب او مريض، يدخل على الأيقونه التي يريدها مثلا الحجوزات، سجلات المرضى، وغير ذلك.

أما بخصوص مراحل التطبيق،  قالت: "انطلقنا مع شركة "يوتوبيا" لتساعدنا في إنشاء تطبيق بروفيشنال يلبي احتياجات الفئة المستهدفة، ثم توجهنا للمراكز والمختبرات في قباطية وجنين ووجدنا كم كبير من النصائح والدعم "

وأشارت كميل أن المشاكل التي واجهتهم، هي الخوف من الا يتقبل المجتمع أن تتدخل التكنولوجيا في الطب، ولكن بعد التجربة وجدنا تقبل كبير من الناس.

وتابعت، أن التطبيق كان بحاجة لبعض التعديلات مما أخر نزوله الى السوق، ولكنه الان جاهزو سيكون متاح للإستخدام في الخامس عشر من الشهر الجاري.

يذكر أن فكرة هذا التطبيق من طالبات في الصف الأول ثانوي في مدرسة بنات قباطية، تحت رعاية شركة " Available Doctor" الطلابية التي أنشأت منذ عام في المدرسة.