راديو البلد
95.6 FM
آخر الأخبار
Microphone
البث المباشر
علوم و تكنولوجيا | أغنى سيدات العالم في مجال التكنولوجيا
أغنى سيدات العالم في مجال التكنولوجيا
2019-26-02

لم تترك المرأة مجالاً إلا ووضعت بصمتها فيه وتركت أثراً وتغيراً ملحوظاً، سواءً في الاقتصاد والسياسة والطب والتعليم والآن نجدها القائدة والمؤثرة في أكبر شركات التكنولوجيا حول لعالم، حيث نشر موقع فوربس العالمي مؤخراً قائمة تظهر أغنى نساء العالم في مجال التكنولوجيا تتصدرها سيدة الأعمال الأمريكية لورين باول جوبز وغيرها نتعرف عليهن في التالي:

1- لورين باول جوبز: تصل ثروتها إلى 18.5 مليار دولار أمريكي وذلك نتيجة امتلاكها حصصاً كبيرة في شركتي "ديزني" و "أبل" بعد أن ورثتها من زوجها الراحل ستيف جوبز.

2- داغمار دولبي: تصل ثروتها إلى 4,1 مليار دولار، وتعد أكبر المساهمين في شركة "دولبي لابوراتوريز" المتخصصة في إنتاج أنظمة الصوت المحيطي وتقنيات تقليل الضوضاء.

3- جودي فولكنر: تصل ثروتها إلى 3.6 مليار دولار كونها المؤسسة والمديرة التنفيذية لشركة "إيبيك سيستمز"، المتخصصة بالبرمجيات للسجلات الطبية الإلكترونية.

4- ميغ ويتمان: تصل ثروتها إلى 3.3 مليار دولار أمريكي، وشغلت منصب المديرة التنفيذية لموقع التجارة الإلكترونية "إيباي" حتى عام 2008.

5- زو كونفي: تصل ثروتها إلى 3.1 مليار دولار، وجمعت ثروتها من خلال تأسيسها شركة "لينس تكنولوجي" المتخصصة في تصنيع زجاج واقي للشاشات التي تعمل باللمس للعديد من شركات الجوالات الذكية.